الاثنين، أكتوبر 12، 2009

عندما يكون سلاح المقاومة وسيلة للخداع !!!


لايمكن لأي إنسان حر شريف مهما كان دينه وعرقه وفكره أن يقبل بالإحتلال , وكل الشعوب التي تعرضت للأحتلال قاومت المحتل حتى حصلت على إستقلالها .
وإن كل شرائع السماء وقوانين الأرض تعطي الحق للشعب الذي يتعرض للإحتلال أن يقاوم بكل الوسائل لتحرير أرضه .
من هذا المنطلق نؤيد كل حركات التحرر .
لكن كم هو مؤلم ومخيب للآمال عندما تستخدم بعض حركات التحرر سلاح المقاومة لإرهاب الشعب الذي احتضنها وحماها ورعاها .
كان الناس يلهجون مؤيدين لحزب الله اللبناني كونه يرفع سلاح المقاومة ضد المشروع الصهيوني في المنطقة , لكن أصابتهم الخيبة واكتشفوا الخديعة الكبرى لذلك السلاح الذي اصبح وسيلة للترويع والتدمير بحق الآمنين من أبناء بيروت وباقي مناطق لبنان .
ولا زال البعض يغمض العين ولايريد أن يرى الحقيقة , رغم أنها اصبحت واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار , ورغم وضوحها فسوف اقدم بعض الحقائق لأولئك الذين مازالت الشعارات تخدعهم .

السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني لايترك خطابا إلا ويؤكد فيه على عروبية سلاح المقاومة ولبنانية حزب الله , بينما الحقائق تقول غير ذلك , وإليكم بعضها :
1-بتاريخ 12/4/2004 وقف السيد مقتدى الصدر( زعيم التيار الصدري وجيش المهدي في العراق ) في مسجد الكوفة قائلا :( أنا اليد الضاربة لحزب الله اللبناني في العراق) .
ومن يخفى عليه ماذا فعل ويفعل جيش المهدي في أبناء العراق من قتل وحشي بربري , وتهجير لملايين السنة من بغداد , حتى لم يسلم منه الفلسطينيين المقيمين في العراق حيث قامت ميليشيات جيش المهدي بقتل مئات الفلسطينيين .

فأين عروبة سلاح المقاومة ؟
وأين لبنانية حزب الله ؟
2- بتاريخ 21/4/2005 وجه الحزب الوطني في الأحواز نداء إلى السيد حسن نصر الله يدعوه لسحب كافة عناصر حزب الله اللبناني من إيران والتي تشارك قوات الأمن الإيراني في قتل عرب الأحواز .
فاين عروبة سلاح المقاومة ؟
ولا تنسى ياسيد حسن أن نسبة كبيرة من عرب الأحواز هم من الشيعة .
أم أن الولاء لولي الفقيه في قم يقتضي قتل كل من هو ليس بفارسي ؟
3- بتاريخ 10/4/2006 قامت المنظمة الوطنية الأحوازية بتوجيه رسالة إلى السيد حسن نصر الله , تشرح معاناة العرب الأحوازيين على يد النظام الإيراني , ومما جاء في الرسالة :
( المؤكد أن النظام الإيراني لاتنقصه العناصر ولا الخبرة في قمع الشعب الأحوازي , إلا أن استخدامه للعناصر اللبنانية العربية وعناصر من فيلق بدر العراقي , لقمع المتظاهرين الأحوازيين , تدل بوضوح على حجم المؤامرة والفتنة التي ينوي زرعها بين الأشقاء العرب المسلمين من أبنائنا وأبنائكم , ولا نظن أن أمرا كهذا لايستدعي التدخل العاجل والفوري من قبلكم .
ثم تقول الرسالة : سماحة السيد حسن نصر الله ننا شدكم بأن تطلعوا مناضليكم الشرفاء في حزب الله بمدى خطورة مشاركتهم في قمع أشقائهم العرب الأحوازيين الأبرياء ).

وماذا عن هذه أيضا ياسيد المقاومة العربية ؟
4- بتاريخ 3/8/2006 صرح حجة الإسلام الإيراني علي أكبر محتشمي والذي عمل سفيرا في سورية للفترة 1982-1985 كما عمل أيضا وزيرا للداخلية في إيران , حيث كشف النقاب لصحيفة شرق الإيرانية (
أنه يعتبر الأب المؤسس لحزب الله اللبناني , وأن عناصر من حزب الله شاركت بالقتال اثناء الحرب الإيرانية العراقية جنبا إلى جنب مع الحرس الثوري الإيراني ,وأن أكثر من 100 ألف من عناصر حزب الله تلقوا تدريبات عسكرية قتالية في إيران منذ تأسيس حزب الله , وكل ذلك كان يتم بأوامر من الإمام الخميني ).
وماذا عن هذه ياسيد حسن نصر الله صاحب النصر الإلهي ؟
فهل طاعتك العمياء لولي الفقيه تدعوك لقتل العراقيين العرب ؟

هذا هو سلاح المقاومة , وأترك لكم ترجمة هذا السلاح , هل هو عربي لبناني ؟ أم فارسي ؟
وأنتقل لموقف حزب الله وأمينه العام السيد حسن نصر الله من حكومة السيد فؤاد السنيورة, حيث لم تخلوا خطبة نارية للسيد حسن نصر الله من اتهامه لها بالخيانة والعمالة وتنفيذ مخططات أعداء الأمة .
إلى أن وصل الأمر إلى إحتلال بيروت , ولنعذر سلاح المقاومة فلربما اصبحت بيروت تل أبيب .
ولكن العجيب الغريب أن السيد حسن نصر الله يريد أن يستغبي أو يتغابى معتقدا أن لا ذاكرة لدى الشعوب , وهنا سوف أسرد بعض المواقف والتصريحات للسيد حسن نصر الله لنرى حجم التناقض بين حسن نصر الله اليوم وحسن نصر الله في الماضي .
1- لنعد ياسيد حسن للوراء تسع سنوات تقريبا ونذكرك بكلام قلته في صالون السيد سميح الصلح في بيروت , عندما هدد الأمين العام السابق لحزب الله السيد صبحي الطفيلي بالعصيان المدني وحينها سميت بثورة الجياع , عندها قلت ياسيد حسن
:( إن العصيان المدني غير مقبول بالمعنى الشرعي , بل إن حفظ النظام العام واجب وعدم الإلتزام بالقوانين يرتب مفاسد كبيرة على أوضاع الناس ....إلى أن قلت : وهذا يحتاج إلى اذن من ولي الفقيه ).
ياسبحان الله , فمالذي تغير ياسيد حسن ؟
وهل في لبنان حسنين نصر الله , واحد في الماضي والثاني يقود عصيان وسطوا مسلح في بيروت اليوم ؟
2- في أكثر من خطبة اتهمت حكومة السيد فؤاد النسيورة بالعمالة , كونها تنفذ مخططات المشروع الأمريكي .
ولكن ماذا عن حكومة المالكي في العراق والتي جاءت على الدبابة الأمريكية وتأتمر مباشرة بأوامر البنتاغون , بينما حكومة السيد السنيورة جاءت عن طريق الشعب .

فلماذا يدافع نائبك الشيخ نعيم قاسم عن حكومة المالكي التي جاءت تحت حماية الحراب الأمريكية ؟
3- لاتمر خطبة صاروخية لك ياسيد حسن نصر الله إلا وتتهم فيها الأكثرية في لبنان بتهم شتى شرقا وغربا , وتدعوا للتخلص منها .
بينما في أحد خطبك اللي هي تقول
( ليتح للشعب العراقي أن يعبر عن رأيه وخياره , وليتح للشعب العراقي أن يختار نوابه ولو في ظل الإحتلال ).
ونضع مائة خط أحمر تحت : ولو في ظل الإحتلال .
وتبرر ذلك أن يقاوم الشعب العراقي سياسيا .
طيب ياصاحب النصر الإلهي , لماذا لاينخرط حزب الله في العملية السياسية ويعمل من داخل الأطر الشرعية , كما تطلب من العراقيين , ولاتنسى أن العراق محتل , بينما الأكثرية هم من الشعب اللبناني .
4- في أحد خطبك دافعت عن السيد الحكيم أحد عرابي الإحتلال للعراق , لكننا لم نسمع منك كلمة واحدة تنتقد فيها الحكيم عندما طلب بقاء قوات الإحتلال في العراق , ولا تنسى الزيارة التاريخية للحكيم عندما طاف سبع أشواط في البيت الأبيض طالبا من بوش البقاء في العراق .
بينما خطبك المعهودة تتهم فيها حكومة السيد السنيورة بالعمالة .
فماذا تسمي سلوك وتصرف الحكيم ؟!
5- في أحد خطبك ياسيد حسن نصر الله شنيت هجوما لاذعا على السيد السنيورة لمجرد أنه استقبل رايس .
لكننا لم نسمع منك كلمة واحدة تنتقد فيها حليفك بشار الأسد عندما صافح كاتساف رئيس بني صهيون في ساحة الفتيكان في جنازة البابا .
ولا أعتقد أنك لاتتابع ياسيد حسن نصر الله لهاث حليفك بشار الأسد من أجل المفاوضات مع بني صهيون .
فكيف تفسر لنا اتهامك للسيد السنيورة بالعمالة , وتصف حليفك بشار الأسد بالممانعة ؟
نرجوا أن تترجم لنا هذا التناقض ياسيد حسن نصر الله .
6- في خطبة لك ياسيد حسن نصر الله , اتهمت حكمة السيد السنيورة بالفساد ووووو.
ولكن لاتنسى أنك كنت شريكا في هذه الحكومة لأكثر من سنة , وشاركت بمعظم القرارات التي اتخذتها هذه الحكومة والتي بلغت حوالي 2876 قرار ووزراء حزب الله لم يشاركوا إلا فقط بقرارين من هذه القرارات .
فبالله عليك ماذا تفسر كل ذلك ؟
7- سيد حسن نصر الله دائما تتهم حكومة السيد السنيورة بأنها غير شرعية .
وحزبك كان مشارك في هذه الحكومة .
وأيضا أنت تطلب بتوسيع المشاركة فيها
.
فكيف تقبل على نفسك المشاركة بحكومة عميلة , خائنة , فاسدة ؟
8- لاتخلوا خطبة لك سيد حسن نصر الله من إتهام السي أي إيه في التآمر على سلاح المقاومة .
لكن لم تقل لنا رأيك بحليفك بشار الأسد الذي يستخدم سجونه للتحقيق مع بعض المعتقلين الذين ترسلهم السي أي إيه لسجون حليفك بشار الأسد للتحقيق معهم كونه نظام متقدم في فنون التعذيب وانتزاع الإعترافات .

فماذا تسمي ذلك ياسيد حسن نصر الله ؟
أعتقد هذه الأمثلة تكفي لمن ألقى السمع وهو شهيد .
هذه الأمثلة تكفي لمن يريد البحث عن الحقيقة , فلقد سئمنا الذين ركبوا ظهورنا , وتلاعبوا بعواطفنا وأعصابنا , فاستخدموا قضية فلسطين كمدخل للإستهبال على الشعوب , تلك الشعوب التي أعطت لعقولها إجازة وتركت الأخرين يعبثون في القضية ويتاجرون فيها .
إن الوثائق قد مدت أعناقها , ولم تعد تخدعنا شعارات سلاح المقاومة , السلاح الذي تم إعداه لمشروع فارسي في المنطقة , حربته النظام السوري وحزب الله اللبناني !!!
طريف السيد عيسى
13/5/ 2008
هذا المقال نشر على موقع العربية نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أشكرك على المشاركة ,سيتم نشر التعليق بعد تدقيق مضمونه .
(مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)