الثلاثاء، أكتوبر 13، 2009

المخابرات السورية تبقي أجواء الإحتقان في مدينة حماة

اللجنة السورية لحقوق الإنسان
تلقت اللجنة السورية شكاوى من مواطنين في حماة حول الممارسات القاسية وغير المبررة لرئيس فرع المخابرات العسكرية في المدينة العميد محمد المفلح. فقد عبر العديد من أبناء المدينة عن استيائهم للأذى الذي يلحق المواطنين في شوارع المدينة من رجال وشيوخ ونساء.
وتضيف الشكاوى بأن كثيراً من المغتربين تضرروا من تصرفاته، إذ يحتجز كثيراً منهم بدون سبب ويعطل أمورهم بعرقلة إصدار تأشيرات المغادرة إلى أماكن إقامتهم في الدول العربية حتى أن بعضهم فقد عمله بسبب تأخره عن الالتحاق بعمله تبعاً لتصرفات العميد محمد المفلح. وقال بعضهم للجنة السورية لحقوق الإنسان بأنه زج بعضهم في السجن بتهم ملفقة.
ولاحظ بعض المواطنين في شكاياتهم أن العميد يوتر الجو في مدينة حماة ويتسبب بالأذى ويسئ إلى النسيج الاجتماعي الوطني ويقوم بأعمال قاسية ويؤذي مصالح الناس ويعرقل أمورهم بدون سبب يبرر ذلك.
وبناء على ذلك مع ملاحظة أن مصالح الشرطة والأمن وحفظ النظام وجدت لتحمي المواطن وتسهل أموره وتؤمن تنفيذ القانون على الجميع فاللجنة السورية لحقوق الإنسان تطالب السلطات السورية المعنية بوضع حد للتصرفات غير القانونية للعميد محمد المفلح ومحاسبته على تصرفاته ونقله من مدينة حماة.
اللجنة السورية لحقوق الإنسان21/9/2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أشكرك على المشاركة ,سيتم نشر التعليق بعد تدقيق مضمونه .
(مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)