الجمعة، أكتوبر 23، 2009

سقوط الجولان ... من المسؤول ؟؟؟ 2/3

ثانيا – أثناء الحرب :
وتستمر مهزلة الغش والمكر والخداع , فيحول القادة الثوريون الخيانة الى نصرا مؤزرا وساحقا
كان نصرا من وراء حجاب , انتصروا من خلف شاشات التلفاز ومن خلف ميكرفون الاذاعة .
وبكل تأكيد فان الميزة الوحيدة التي امتلكها القادة الثوريون قدرتهم على تحويل الثوابت الى متغيرات , وتحويل المتغيرات الى ثوابت .
فمن تابع بلاغاتهم العسكرية طوال أيام الحرب يعتقد أن الثوريون وصلوا الى تخوم واشنطن .

( في صباح يوم 5-6-1967 يقطع ردايو دمشق بثه المعتاد معلنا بداية الهجوم الاسرائيلي على مصر , ويعلق وزير الداخلية السوري قائلا : لقد بدأت معركة التحرير الشعبية , حيث سيكون لقاءنا في تل أبيب ... سحقا للصهاينة وسحقا لأمريكا )
يلا عليهم يارفاق فكل من يملك سلاح البلاستيك المزدوج فقد جاء دوره في المعركة – سلاح البلاستيك المزدوج هو عبارة عن فردتي شحاطة بلاستيك - .

( بعد ظهر 5-6-1967 يعلن راديو دمشق : ان سورية تلتحم مع العدو الآن ... ولن نتراجع قبل ابادة الوجود الصهيوني ابادة كاملة... )
ذكرني هذا الكلام بقصة شعبية حول قرية تشتهر بزراعة العنب , وكانت تعاني من هجوم متكرر للزنابيط على كروم العنب فتعبث بها , فاجتمع قادة القرية الثوريين لوضع حد للعصابات الزنبوطية , مثل حل ابادة اسرائيل , وتوصلوا الى خطة مفادها بتسليح أهل القرية استعدادا لخوض معركة المصير , واتخذ كل مغوار مكانه وحسب الخطة الموضوعة , ولما حانت ساعة الصفر صدرت الأوامر من القيادة ببدء الهجوم الشامل , فدارت معركة حامية الوطيس , وتم جندلت العدو الغاشم الزنبوطي , ولكن بقي زنبوط واحد لم يتمكنوا من ابادته , فانتخى أحد المغاوير من قوات حرس الرئاسة في القرية وقال لهم أنا أكفيكم , وبدأت معركة حامية مما استدعى قوات احتياط فهب أحد قوات التدخل السريع وبدأ القتال الى جانب صاحبه , وبعد أن أنهكت المعركة ذلك الزنبوط فلم يجد مكانا يستريح منه من عناء المعركة الا أن يقف على صدر أحد المقاتلين , وهنا أشار هذا المقاتل الى صاحبه الى مكان الزنبوط , فنيشن الآخر ثم أطلق رصاصته باتجاه صدر صاحبه واذا به يجندل الزنبوط وصاحبه مع بعض , وهنا وقف وزير الدفاع منتشيا يعبر عن قدرة القرية على سحق العدو قائلا : لقد انتهت معركة المصير وكانت الخسائر واحد منا وواحد منهم . وفهمكم كفاية .

( وبدأت البلاغات العسكرية تتوالى ففي حصيلة يوم 5-6-1967 كانت :
الطيران السوري يدمر القسم الأكبر من المجهود الجوي للعدو .
الطيران السوري يقصف مطارات العدو ومواقعه الاستراتيجية وأرتاله .
بلغت عدد الطائرات التي تم اسقاطها للعدو في هذا اليوم 54 طائرة )

( حصيلة المعركة يوم 6-6-1967 وحسب البلاغات العسكرية :
اسقاط عشرة طائرات .
القوات السورية تحتل مستعمرة شرياشوف شمال سهل الحولة .
وزير الخارجية السوري الدكتور ابراهيم ماخوس يجتمع مع البعثات الدبلوماسية في سورية وقال في هذا الاجتماع : لو أننا بدأنا الهجوم لسحقنا العدوان وأنهينا العملية في يوم واحد ... ولكننا فوجئنا أمس بهجوم شامل على جميع المطارات , ورغم ذلك فلقد أسقطنا للعدو أكثر من مائة وخمسون طائرة )
اذا بدك تكذب بعد الشهود .

( حصيلة المعركة يوم 7-6-1967 حسب البلاغات العسكرية :
أسقطنا عدد كبير من طائرات العدو .
المعركة تسير لصالحنا , وتشكيلاتنا العكسكرية تكبد العدو خسائر فادحة .
تمكنت قواتنا من تشتيت قوات العدو وجعلتها في حالة من الهلع والفوضى .
لقد دمرنا معظم سلاح دبابات العدو .
قواتنا استولت على سهل الحولة وهي تسير باتجاه الناصرة وصفد وعكا )
يعني انتصرنا وما ألنا خبر .

( حصيلة المعركة يوم 8-6-1967 حسب البلاغات العسكرية :
تم اسقاط أكثر من 25 طائرة قاذفة .
تم تدمير كامل قوات العدو البرية في القطاع الشمالي من الجبهة )
يلا ياشباب عضة كوساية ومنكون بالقدس .

( حصيلة المعركة يوم 9-6-1967 حسب البلاغات العسكرية :
تم تدمير طابورين للعدو , الأول قرب موقع تل أبو خنزير تجاه البحريات والثاني قرب الناصرية .
تم تدمير كافة دبابات العدو في القطاع الأوسط و13 دبابة شمالي الجبهة .
تمكنت قواتنا من احتلال عدة مواقع دفاعية في القطاع الشمالي )

( حصيلة المعركة يوم 10-6-1967 حسب البلاغات العسكرية :
تم اسقاط 7 طائرات .
مدفعيتنا تحدث دمار وخراب في الأراضي الأسرائيلية )
يعني بصراحة ياجماعة شو بدكن بالحكي الرفاق سحقوا اسرائيل ولعنوا سلافاها ومارح تقملها قائمة .

وجاء دور كبيرهم الذي علمهم السحر :
( بتاريخ 10-6-1967 وفي تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا أصدر وزير الدفاع حافظ الأسد البلاغ العسكري رقم 66 جاء فيه : ان القوات الاسرائيلية استولت على القنيطرة بعد قتال عنيف دار منذ الصباح الباكر ,وفي نفس اليوم وفي تمام الساعة الثانية عشرة وخمس دقائق أصدر وزير الدفاع حافظ الأسد بلاغا عسكريا قال فيه : ان قتالا عنيفا لايزال يدور على مشارف القنيطرة والعدو لم يتمكن من السيطرة على المدينة )
له له يا أبو باسل لعمش خجلت الرفاق , يعني بعد كل هالانتصارات بتقول سقطت القنيطرة , بس يلا مرقولوا ياها لانو يبدوا لسع طبخة الخيانة ما استوت لذلك قال لسع ماسقطت القنيطرة .

( التقارير الميدانية وشهادات ضباط سلاح الجو السوري تؤكد أنه ومع بداية المعركة صباح 5-6-1967 قام العدو بالهجوم على المطارات السورية فيدمر معظم سلاح الجو, ويدمر معظم مدارج الطائرات )
لاتقولها يارجل , لقد أسقطنا معظط طائرات العدو.

وشهد شاهد من أهلها :
( يقول الدكتور عبد الرحمن الأكتع والذي كان يشغل منصب وزير الصحة : كنت في جولة تفقدية في الجبهة وفي مدينة القنيطرة بالذات عند اذاعة بيان سقوط القنيطرة , وظننت أن خطأ قد حدث فاتصلت بوزير الدفاع حافظ الأسد وأخبرته أن القنيطرة لم تسقط ولم يقترب منها جندي واحد من العدو وأنا أتحدث من القنيطرة , فراح وزير الدفاع يشتمني شتائم مقذعة ويهددني ان تحدثت عن ذلك , فعدت الى دمشق في اليوم الثاني وقدمت استقالتي )
يعني ليش هيك يادكتور كشفت الطبخة , كنت خلي الطابق مستور , صحي شو انك وطني .
( قال قائد الجيش اللواء أحمد سويداني في أحد الاجتماعات الحزبية عندما سئل عن نبأ سقوط القنيطرة فقال : لقد سمعت الخبر من الاذاعة مثل غيري )
ياعيني على هيك قائد للجيش , بدك خرزة زرقاء وحلية جب .

( بعد الاعلان عن سقوط القنيطرة من قبل وزير الدفاع حافظ الأسد , يعلن مندوب اسرائيل لدى الأمم المتحدة عدم صحة هذه الأنباء , فيرد عليه مندوب سورية ويؤكد صحة الخبر )
خيو بالذوق بالعافية القنيطرة سقطت .

( العقيد عزت جديد رفض الأوامر العسكرية الصادرة من اللواء عواد باغ ليلة 9/10 حزيران 1967 , بل قام عزت جديد بالاتصال بصلاح جديد وحافظ الأسد يخبرهم بذلك وأنه يخشى أن يقوم اللواء باغ باحالته للقضاء العسكري , فطمأناه بأنه لايمكن حصول ذلك )
والله فعلتهم لاتقل جرما عما فعله كوهين.
وهكذا انتصر الرفاق من وراء المذياع , كما ينتصر على الغنم المرياع .
والى لقاء مع الحلقة الثالثة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أشكرك على المشاركة ,سيتم نشر التعليق بعد تدقيق مضمونه .
(مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)